منتدى الاغاثة الطبية - صوريف

تأسست الإغاثة الطبية في صوريف مع بداية 2008 من نواة صغيرة من المتطوعين الصحيين الساعين لتلبية الاحتياجات الصحيةفي البلدة ....


    فوز صور باهر على هلال القدس و الثقافي على بيت صفافا والامعري على اهلي الخليل وتعادل المكبر وهلال اريحا

    شاطر
    avatar
    abuarab
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    ذكر عدد الرسائل : 1345
    العمر : 30
    المزاج : كيفما تسير دمعة عيني
    المهنة :
    مزاجي :
    الهوايات :
    تاريخ التسجيل : 16/07/2008

    فوز صور باهر على هلال القدس و الثقافي على بيت صفافا والامعري على اهلي الخليل وتعادل المكبر وهلال اريحا

    مُساهمة من طرف abuarab في الأحد أغسطس 31, 2008 3:16 pm

    من المتوقع أن تجري اليوم على ملاعب الوطن هذا اليوم 4 مباريات في إطار مباريات الدوري الممتاز في أسبوعه الثاني وقد تأجلت مباراة سلوان مع اتحاد نابلس الى يوم غدا حيث ستجري على ملعب المرحوم ماجد اسعد فعلى ملعب الخضر جرت اليوم مبارتان .

    هلال أريحا + جبل المكبر

    بدأت المباراة في وقتها الاصلي في حدود الساعة السادسة مساءاً والأجواء هنا مثالية ففريق جبل المكبر الطامح لتقديم المزيد من عروضه المميزة يقابل هلال أريحا القادم قبل أقل من شهر من سوريا حيث شارك في بطولة الكرامة العربية .

    الشوط الأول:
    كان فريق جبل المكبر يدرك أنه سيقابل فريقاً عنيداً وقوياً فبدأ هجومه من ذالدقيقة الأولى، لعب الفريقان بنفس الطريقة 4/4/2، خاب أمل أمجد صندوقه الذي يواجه شقيقه أيمن صندوقه والذي يلعب مع هلال أريحا خاب أمله عندما أرسل كرة قوية مرَّت بجوار القائم ولم يدم إنتظار أبناء المكبر، طويلاً فقد سدد أحمد علان كرة مباشرة إثر خطأ إرتكبه أحمد منصور على مشارف منطقة الجزاء وإذ بالكرة تستقر في الزاوية البعيدة للحارس معلنتاً عن مولد أولى الأهداف لجبل المكبر.

    بعد ذلك نوع الفريقان من هجماتهما وإعتمد هلال أريحا على المشاكس علاء روما فيما إعتمد المكبر على هشام الصالحي في الميسرة وأخطر الفرص كانت للهلال عندما أرسل علاء روما كرة بعيدة حاول من خلالها إستغلال تقدم فهد الهلسة حارس المكبر إلاَّ أنه سيطر عليها بصعوبة .

    ضغط فريق هلال أريحا ووقف الظهير القشاش عبد اللطيف البهداري على خط المنتصف فيما إعتمد أبناء المكبر على الهجمات المرتدة مستغلين أحمد علان وثائر قراعين .

    وفي الدقيقة 33 أضاع سامر حداد فرصة العمر من تمريرة علاء روما إثر هجمة منسقة الذي أرسل كرة عرضية إلى أيمن صندوقة الذي حولها مباشرة الى المندفع سامر حداد الذي كان بمواجهة الحارس إلا أنه أرسلها فوق العارضة وإستمر الضغط الريحاوي متواصلاً حتى الدقيقة 40 .



    الشوط الثاني :
    إستمر الضغط الريحاوي على مرمى المكبر لإحراز هدف التعادل علاء روما مال إلى اللاعب في المنطقة فيما أخذ مكانه في العديد من الأحيان هشام الصالحي الذي أرسل أكثر من كرة عرضية لكنها لم تجد من يستغلها .

    حافظ المكبر على عذرية شباكه من خلال التكتل الدفاعي وتنظيف المنطقة أول بأول حيث وصل عدد المدافعين في بعض الأحيان الى ثمانية فيما بقي المشاكسان أحمد علان وثائر القراعين في المقدمة إرتفعت وتيرة اللقاء وتحسن أداء الهلال الذي كان يراهن على لياقته البدنية .

    ثائر قراعين لاعب المكبر إنفرد في الدقيقة 12 بحارس مرمى الهلال إلا أنه تسرع في التسديد كان هذا بعد دربكة أمام مرمى المكبر .

    شارك فيها ما لايقل عن 18 لاعباً وإستبسل لاعبوا المكبر في الدفاع عن مرماهم وذهب عناء هلال أريحا أدراج الرياح .

    إرتفعت وتيرة اللقاء ودخل مسعفوا الهلال أكثر من مرة الى الملعب لتقديم الإسعاف للاعبين وكثرت الإعتراضات على قرارات الحكم كان هذا حتى الدقيقة 20 من الشوط .

    سامي عثمان دخل مكان منذر حمزه وكذلك واصف جمهور دخل مكان نائب منصور كذلك ظاهر دوابشة دخل مكان علاء روما وبالتالي إستنفذ هلال أريحا تغييراته وأصبحت أوراقه مكشوفة أخطر الفرص كانت في هذه الأثناء هي أحمد علان الذ تصدَّى للكرة في الدقيقة 25 بعد أن أعطى الحكم البطاقة الصفراء لثلاثة من اللاعبين البهداري وأمجد صندوقة ونائل أسعد فأرسل علان كرته لترتطم بالقائم .

    في الدقيقة 38 أشعل ظاهر دوابشة جماهير الهلالي فرحاً بعد أن إستعصى مرمى المكبر فمن تمريره ذكية من البهداري إلى المتهيء دوابشة فسدَّدها برأسه لتملأ شباك جبل المكبر معلنتاً عن هدف التعادل .

    وما هي إلا دقائق حتى أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما .
    حكم المباراة : عبدالرحيم أبوزنط للساحة وساعده هشام طقاطق وحسين طقاطق وفؤاد التايه وعمر أبودولة رابعاً .


    صورباهر + هلال القدس

    بيت لحم – معا – وجدي الجعفري – على استاد الخضر الدولي جرت المباراة الثانية في اطار مباريات الدوري الممتاز
    الشوط الأول :
    فاجأ عيد سلامين الجمهور المتواجد في مدرجات إستاد الخضر الدولي بتسجيله هدفاً مبكراً في الدقيقة 6 من عمر الشوط الأول بعد أن إرتقى من بين اللاعبين وسدد رأسية ملأت شباك صورباهر إثر ركنية إبراهيم أبوالتين .

    ظهر الهلال بلعبه المنسق والجماعي ولم يظهر الخصم العنيد في هذا الدربي المقدسي كعادته على الأقل في الربع الأول من هذا الشوط تميز الهلال بأدائه الجماعة وإن كانت كراته في بعض الأحيان مقطوعة .

    في الدقيقة 28 هاني جادالله إنفرد بحارس المنتخب الوطني الفلسطيني عبدالله الصيداوي بعد أن تلقي كرة من إياد أبوسرحان لكنه أرسلها ضعيفة بين يدي الصيداوي ولم يدم السكون الصورباهري طويلاً فقد جاءت العاصفة في الدقيقة 30 عندما سجل إياد أبوسرحان هدف التعادل بعدما خرج الحارس الصيداوي من مراماه ليقتنص أبوسرحان الفرصة ويسدد في المرمى ليهز الشباك .

    مصطفى أبوقويك سدد كرة في الدقيقة 31 صدها الحارس، تحسن أداء صورباهر الذي وصف رئيس النادي أداء طريقه بالممتاز وإستمرت المباراة على حالها إلى أن أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بنتيجة التعادل بهدف .

    الشوط الثاني :
    تبادل الفريقان الهجمات وأصاب المباراة نوعُ من الهدوء كما سيطر الحذر على مجريات الخمسة عشر دقيقة الأولى ولم تكن هناك فرص ضائعة للفريقين بالمعنى الصحيح .

    في الدقيقة 15 أشاع محمود دبش فرصة لاتعوض لصالح صورباهر عندما مرَّ أبوسرحان الكرة إلى داخل منطقة الجزاء ليقف وجهاً بوجه أمام الحارس لكنه لم يستغلها وشكل عبيده أبوكف مصدر إزعاج لدفاع الهلال .

    معتصم العيساوي لاعب العبيدية السابق ولاعب الهلال أرسل كرة بينية ذكية إلى حسونة لكن حارس صورباهر لم يجد صعوبة في السيطرة عليها وكرر العيساوي الكرَّة مرة أخرى عندما تقدم من منتصف الميدان بمجهود فردي ووصل الى مشارف منطقة الجزاء وسدد بقوة بإتجاه المرمى لكن كان الحارس الصورباهري لها بالمرصاد ومن ثم أخرجها ركنية .

    في الدقيقة 41 حسونة الجولاني انفرد بالحارس الذي استبسل في الذود عن مرماه وفوت فرصة ذهبية لصالح الهلال وبينما الجميع يستعد لمغادرة الملعب جاء الهدف القاتل في اللحظات الاخيرة من الوفت بدل الضائع بقدم طه عطون الذي استغل تقدم الحارس الصيداوي وسدد كرة من الميمنه عانقت شباك هلال القدس لينهي الحكم المباراة بفوز مؤزر لصور باهر بنتيجة 2/1 .

    حكم المباراة : ميشيل حنانيه وساعده محمد جبريل وخالد الشلودي
    راقب المباراة ربحي وقاد

    الأمعري + أهلي الخليل

    اريحا – فتحي براهمة – جرت المباراة على استاد اريحا الدولي

    الشوط الأول :
    منذ بداية الشوط الأول عكس لاعبوا الأهلي تصميماً على مجاراة الأمعري والوقوف نداً لند، في الدقيقة الثانية سنحت أولى الفرص للأهلي عن طريق خلدون الكببجي الذي سدد كرة رأسية بجوار القائم الأيمن بعد هذه الفرصة إنحصر أداء الفريقين في منتصف الملعب وتخلل الشوط عدة محاولات فردية لكن لم يكتب لها النجاح .

    وطيلة الشوط تحمل مدافعي الفريقين ضغطاً كبيراً متبادلاً وتكفلوا بأداء مهماتهم بشكل كبير ومتوازن وفر لخط الوسط إمكانية الإستفادة من كراتهم في حين جاءت فرصة الأمعري الحقيقية الأولى في الدقيقة 28 حيث مرَّر رامي شيحه كرة عرضية داخل الأهلي إرتقى لها عايد جمهور وسددها رأسية من فوق العارضة .

    في الدقيقة 40 فرصة مماثلة للأمعري عن طريق عايد جمهور والذي تفرع وسدد كرة قوية بجوار القائم فيما تكفل العاجي عمر صي وخلدون الحلمان بمهمة إزعاج مدافعي الأمعري لكن دون أن يترجم ذلك الى فرص حقيقية أو محاولات جادة إختبار حارس الأمعري محمد سبير .

    في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول سدد أحمد كشكش لاعب هجوم الأمعري كرة قوية إصطدمت بجسد حارس الأهلي سعيد حدوش لينتهي الشوط الأهلي بالتعادل السلبي بدون أهداف .

    قاد المباراة : الدولي عبدالقادر عيد للساحة وساعدع طارق جبيهي وخالد الخطيب للخطوط وثائر ضراغمة رابعاً وراقبها خضر الولجي .

    الشوط الثاني :
    أكد لاعبوا الأمعري حضورهم الكردي مع الدقيقة الأولى مع هذا الشوط حيث شنوا أكثر من هجمة على مرمى الأهلي أسفرت عن هدفين في الدقائق العشرة الأولى حيث جاء الهدف الأول بإمضاء أحمد كشكش والثاني عن طريق معالي كوارع الذي سدد كرة قوية إرتطمت بقدم أحد المدافعين وأكملت طريقها وأكملت طريقها في مرمى الأهلي .

    الهدفان لم يثنيا لاعبوا الأهلي عن مقارعة لاعبوا الأمعري رغم حصول أحد لاعبي الأهلي على البطاقة الحمراء إلا أن الأهلويين قادوا أكثر من محاولة هجومية كانت أبرزها في الدقيقة 20 حين سدد هاني الزغارنة كرة قوية بجوار القائم ردَّ عليها الأمعري بهدف ثالث في الدقيقة 23 على إثر كرة عرضية مرَّرها أيمن الهندي داخل منطقة جزاء الأهلي تابعها عايد جمهور وتخطى بها الحارس وسددها قوية محرزاً الهدف الثالث .

    بعد هذا الهدف جاءت هجمات الأمعري أكثر كثافة ودقة وتنظيماً فيما إقتصرت كرات لاعبي الأهلي على تمريرات عرضية لم تشكل أي خطورة تذكر على مرمى الأمعري .

    في الدقيقة 38 إجتهد ثائر أبودية في محاولة لكسر النحس الذي رافق لاعبوا الأهلي فسدد كرة قوية من فوق القائم ثم محاولة أخرى لخلدون الحلمان أسفرت عن هدف جميل قلَّص فيه فارق الأهداف بين الفريقين وذلك حين تابع كرة عرضية ولعبها من فوق الحارس محمد شبير .

    في الدقيقة 43 إجتهد فادي الدويك مدافع الأهلي من خلال كرة فردية تخطى بها مدافعي الأمعري ومرَّرها عرضية لكن حنكة وفطنة حارس الأمعري حولتها الى هجمة معاكسة لتشهد الدقائق الأخيرة من الوقت بدل الأصلي والوقت الإضافي سلسلة هجمات متبادلة بين الفريقين .

    تابع اللقاء: اللواء جبريل الرجوب رئيس إتحاد كرة القدم وموسى الوزير رئيس نادي غزة الرياضي .
    avatar
    ابراهيموفتش صوريف
    نائب مدير
    نائب مدير

    ذكر عدد الرسائل : 3418
    العمر : 28
    الموقع : صوريف قلعه شمال الخليل
    المزاج : رايق لابعد الحدود
    المهنة :
    مزاجي :
    الهوايات :
    تاريخ التسجيل : 19/06/2008

    رد: فوز صور باهر على هلال القدس و الثقافي على بيت صفافا والامعري على اهلي الخليل وتعادل المكبر وهلال اريحا

    مُساهمة من طرف ابراهيموفتش صوريف في الإثنين سبتمبر 01, 2008 12:47 pm

    يعطيك العافيه اخ ابو عرب ومشكــــــــــــور على الاخبار
    بالتوفيق لكل الانديه التى تمثل محافظه الخليل

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 1:03 pm