منتدى الاغاثة الطبية - صوريف

تأسست الإغاثة الطبية في صوريف مع بداية 2008 من نواة صغيرة من المتطوعين الصحيين الساعين لتلبية الاحتياجات الصحيةفي البلدة ....


    اخذ ابنه ليعلمه فتعلم منه

    شاطر
    avatar
    علي غنام
    عضو فضي
    عضو فضي

    ذكر عدد الرسائل : 562
    العمر : 42
    الموقع : __________________
    المزاج : تمام
    المهنة :
    الهوايات :
    تاريخ التسجيل : 11/07/2008

    اخذ ابنه ليعلمه فتعلم منه

    مُساهمة من طرف علي غنام في الأربعاء مارس 11, 2009 4:37 pm

    في يوم من الأيام ، كان هناك رجل ثري جدا
    أخذ ابنه في رحلة إلى بلد
    فقير ، ليري ابنه كيف يعيش الفقراء ، و قد
    أمضوا أياما وليالي في مزرعة
    تعيش فيها أسرة فقيرة ، في أحدى القرى
    الريفية ...وفقرها للإضاءة ليلاً
    ولكثير من وسائل الرفاهية ، وغيرها
    الكثير من الملاحظات ... و في طريق
    العودة من الرحلة سأل الأب ابنه:كيف كانت
    الرحلة ؟

    قال الابن : كانت الرحلة ممتازة و تعلمت
    منها الكثير يا أبي .

    قال الأب : هل رأيت وتأملت يا ولدي كيف
    يعيش أولئك الفقراء المساكين ؟

    قال الابن: نعم

    قال الاب: إذا أخبرني ماذا تعلمت من هذه
    الرحلة ؟

    قال الابن :

    لقد رأيت أننا نملك كلبا واحدا ، وهم
    (الفقراء) يملكون أربعة.

    لقد جلبنا الفوانيس لنضيء حديقتنا ، وهم
    لديهم النجوم كلها تتلألأ في السماء.

    ساحة بيتنا تنتهي عند الحديقة الأمامية
    ، ولهم امتداد الأفق بأكمله .

    لدينا مساحة صغيرة نعيش عليها ، وعندهم
    مساحات تتجاوز تلك الحقول.

    لدينا بركة ماء في وسط حديقتنا ، وهم
    لديهم جدول نهري ليس له نهاية !!

    لدينا خدم يقومون على خدمتنا ،وهم
    يقومون بخدمة بعضهم البعض .

    نحن نشتري طعامنا ، وهم يأكلون ما
    يزرعون.

    نحن نملك جدراناً عالية لكي تحمينا ،
    وهم يملكون أصدقاء يحمونهم ،
    وجيراناً يسألون عنهم.

    ووالد الطفل صامت لا يتكلم و هو مدهوش
    لما يقوله ابنه !!

    عندها أردف الطفل قائلا :

    شكرا لك يا أبي لأنك أريتني كيف أننا
    فقراء فعلاً ، محتاجون فعلا ، نعيش
    الأوهام حقا ...

    أليست هذه نظرة رائعة حقاً للأشياء من
    حولنا ؟!

    تجعلك ممتنا شاكرا لله تعالى حامدا له
    على كل ما أعطاك ، بدلا من
    التفكير والقلق فيما لا تملك...

    نعم لا غنى كالعقل و لا فقر كالجهل ، ولا
    ميراث كالأدب...

    والإنسان إخواني وأخواتي غني أو فقير
    بشخصيته لا بماله ، وحديث النبي
    صلى الله عليه وسلم ( طوبى لمن هدي
    للإسلام وكان عيشه كفافاً وقنع )هذه
    القناعة كما يقول المثل : حجر الفلاسفة
    تجعل كل ما يمسه ذهباً



    مما راق لي



    اخوكم ابو محمود


    _________________
    [embed-flash(width,height)]
    avatar
    عاشق الميلان
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    ذكر عدد الرسائل : 367
    العمر : 25
    الموقع : الاردن----الزرقاء
    المزاج : هيك وهيك
    المهنة :
    مزاجي :
    الهوايات :
    تاريخ التسجيل : 26/01/2009

    رد: اخذ ابنه ليعلمه فتعلم منه

    مُساهمة من طرف عاشق الميلان في الأربعاء مارس 11, 2009 11:18 pm

    شكرا لك اخي ابو محمود


    avatar
    ابراهيموفتش صوريف
    نائب مدير
    نائب مدير

    ذكر عدد الرسائل : 3418
    العمر : 29
    الموقع : صوريف قلعه شمال الخليل
    المزاج : رايق لابعد الحدود
    المهنة :
    مزاجي :
    الهوايات :
    تاريخ التسجيل : 19/06/2008

    رد: اخذ ابنه ليعلمه فتعلم منه

    مُساهمة من طرف ابراهيموفتش صوريف في الأحد مارس 15, 2009 7:53 pm

    يسلموووووووو ايديك يا ابو محمود

    والله منووووور هالمنتدى بطلتك الحلوووة

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 21, 2018 11:33 am