منتدى الاغاثة الطبية - صوريف

تأسست الإغاثة الطبية في صوريف مع بداية 2008 من نواة صغيرة من المتطوعين الصحيين الساعين لتلبية الاحتياجات الصحيةفي البلدة ....


    مدينة مانشستر تخطف الأضواء في جلب اللاعبين

    شاطر
    avatar
    abuarab
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    ذكر عدد الرسائل : 1345
    العمر : 31
    المزاج : كيفما تسير دمعة عيني
    المهنة :
    مزاجي :
    الهوايات :
    تاريخ التسجيل : 16/07/2008

    مدينة مانشستر تخطف الأضواء في جلب اللاعبين

    مُساهمة من طرف abuarab في الخميس سبتمبر 04, 2008 6:53 pm



    الممكن أن تعتبر الساعات الأربع والعشرين الأخيرة من أبرز صفقات الانتقالات في تاريخ كرة القدم الانكليزية. إذ انه مع دقات عقارب الساعات تقترب من منتصف ليل الاثنين، الموعد النهائي لاتمام الصفقات، كانت هذه الصفقات والمضاربات تتم في كل ثانية. وفي مركز هذه الانتقالات كانت مدينة مانشستر،والتي برزت بأنها المدينة التي أنفقت مبالغ أكبر من أي مدينة أخرى.

    وأثبت اثنان من أهم المهاجمين في العالم وأغلاهما، ديميتار برباتوف وروبينيو، بأن شمال انكلترا وجنوبه منقسمين في كرة القدم من أي وقت مضى.ولكن ناديي لندن، توتنهام وتشلسي، اللذين كانا يصرفان مبالغ ضخمة في السابق، كانا أكبر الخاسرين. وقد بدأ مانشستر سيتي يومه بمثل قصة "ساندريلا"، عندما اشترته مجموعة أبوظبي للتنمية والاستثمار المتحدة وسيمثلها في رئاسة مجلس إدارة النادي رئيس "شركة حيدرا للعقارات" الدكتور سليمان الفهيم.

    وفي غضون دقائق، أعلن المالك الجديد الحرب على نادي مانشستر يونايتد في محاولة شراء برباتوف من توتنهام بمبلغ 34 مليون جنيه استرليني. ولكن بينما كان مشجعي النادي يتجمهرون في "ايستلاند"، متسائلين أحدهما الآخر عن حقيقة ما يحدث، كان برباتوف مشغولاً بأمور أخرى.

    ولكن في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الاثنين كان برباتوف يستقل طائرة متوجهاً من لندن إلى مانشستر ، حيث كان المدير الفني لنادي "الشياطين الحمر" السير اليكس فيرغسون في استقباله واخذه بسيارته "بينتلي" إلى مركز تدريب النادي في كارينغتون.

    ولم يكن فيرغسون يحتاج إلى كل هذه الضجة الإعلامية، ولكن تبين أنه كان له هدفاً من ذلك. وكان المدير الفني لـ"الشياطين الحمر" مصمماً على وضع علامة النصر البارزة ضد توتنهام الذي كان يرفض بيعه برباتوف منذ الصيف الماضي. وحال وصول اللاعب إلى المركز التدريبي فقد فضى خمس ساعات في تحت فحوص طبية دقيقة واختبارات اللياقة البدنية. وكان توتنهام قد وافق في وقت سابق على عرض مانشستر سيتي لشراء المهاجم البلغاري وسمح له بإجراء المحادثات مع اللاعب للاتفاق على العقد الشخصي.

    وعلى بعد بضع مئات من الأمتال من مكان وجود برباتوف، كان المدير الفني لنادي مانشستر سيتي مارك هيوز يشعر بأن مالك الجديد له السلطة الحقيقة وسيعمل كل شيء لانجاح النادي كما أعلن بعد شراء النادي.

    ولكن محاولات الاتصال مع وكيل برباتوف اميل دانتشيف باءت بالفشل، عندها اعطيت التعليمات إلى المسؤولين في محاولة شراء لاعبين كبار آخرين. وتلقى فالنسيا عرضاَ بمبلغ 30 مليون استرليني لشراء مهاجمه ديفيد
    وروبينو ابرز صفقات مانشستر سيتي فيلا ولكن مسؤولي مانشستر سيتي تلقوا جواباً سلبياً.



    في غضون ذلك، أعلن رئيس مجلس إدارة توتنهام ديفيد ليفي أنه سمع بأن برباتوف في "أولد ترافيلد" ويجري محادثات مع النادي من دون موافقته. وفي الساعة الثامنة مساء من يوم الاثنين سحب ليفي السجادة من اقدام مانشستر يونايتد، ولكنه لم يكن محبطاً عن طريقة تعامل "الشياطين الحمر" مع صفقة شراء اللاعب فحسب، بل ايضاً عندما علم بأن اللاعب سيرجيو كاريسيا الذي كان يريد أن يشتريه النادي اللندني من اسبانيول قد ذهب وانضم إلى ريال بيتز. وعلى رغم كل ذلك استطاع مانشستر يونايتد أن يضم برباتوف (27 عاماً) إلى "أولد ترافيلد" بعد أن وافق وكيل أعماله على الراتب الأسبوع لللاعب بمبلغ 100 أف استرليني أسبوعياً. وتم دفع مبلغ 30.75 لتوتنهام مقابل خدمات برباتوف.

    وفي غضون ذلك، شجعت مانشستر سيتي أنباء عن صفقة تاريخية لم يكن يتوقعها أحد وكانت تعتبر مستحيلة، إذ أنه قبل ساعات من ذلك، اتصل المسؤولين في الـ"سيتي بلوز" بالنادي الاسباني ريال مدريد مستفسرين عن وضع روبينيو وهل هو للبيع. وأبلغهم مدير عام الرياضة في ريال مدريد بيردريغ مياتوفيتش أن سعر بيع اللاعب لم يتغير وسيبقى كذلك وهو 33 مليون استرليني. وقال إنه صدم عندما سمع الصوت على الطرف الآخر من الهاتف يقول بكل بساطة: "حسناً نوافق على المبلغ وسنرسل عن طريق الفاكس تأكيداً لذلك". وفي رمشة العين كان المالك الجديد لمانشستر سيتي قد أعلن بأن ريال مدريد وافق على بيع روبينيو. وأعلن مؤخراً ان مبلغ الصفقة هو 32.5 مليون استرليني.

    وبينما كانت جماهير نصف مدينة مانشستر مذهلين بالأخبار عن وصول روبينيو، كان "الشياطين الحمر" قد حسنوا عرض توتنهام بالموافقة على دفع 30.75 مليون استرليني مقابل خدمات برباتوف. وكجزء من الاتفاق أيضاً وافق مانشستر يونايتد على إعارة مهاجمه فريزر كامبل إلى النادي اللندني لمدة عام واحد، مع العلم أن كامبل كان متوجهاً إلى ويغان ليلعب معه هذا الموسم عن طريق الإعارة أيضاً، ولكن مانشستر يونايتد أبلغه بالتوجه إلى توتنهام.




    الاسباني البرت رييرا أبرز صفقات ليفربول
    وبينما كان فيرغسون يحتفل بإنهاء صفقة برباتوف، كان جرس الانذار يدق في تشلسي حول ما إذا كانوا لم يسعوا كثيراً للحصول على خدمات روبينيو. وعلم أنه كان هناك صراخاً بين مالك النادي الروسي رومان ابرافوميتش والرئيس التنفيذي بيتر كينيون.

    في مدريد، اتفق روبينيو مع وكيل أعماله بأن عليه أن يتباحث مع مانشستر سيتي حول شروط عقده الشخصي. وأي صفقة، إذا تمت، فإنها ستكون بعد نجاح اللاعب في الفحوصات الطبية التي سيجريها النادي عليه. وسبق لرئيس نادي ريال مدريد رومان كلاديرن لتلفزيون اسبانيا بأنه وافق على بيع روبينيو وذلك لأسباب انسانية لللاعب وكرة القدم وطبعاً للمبلغ الذي سيتقاضاه النادي. ويبدو أن هتاك رجل واحد سيكون محبطاً بالتأكيد من فشل ضم روبينيو إلى تشلسي وهو مديره الفني لويس فيليبي سكولاري الذي كان يحاول شراء المهاجم البرازيلي خلال الصيف، وهو لا يؤمن أطلاقاً بأن روبينيو اختار اللعب مع مانشستر سيتي بدلاً من "ستامفورد بريدج".

    من جهة أخرى، اشترى ليفربول بيتر غولاسي من نادي الهنغاري أم تي كي، والمهاجم البرت ريرا من اسبانيول (لم يحدد سعرهما بعد) وفيتور فلورا من نادي بوتفاجو من دون مقابل. في حين ذهب ستيف فينان إلى اسبانيول. واشترى ايفرتون لاعب ستاندارد ليغ بمبلغ 15 مليون استرليني، وجاء رومان بافيلوتشينكو من سبارتاك موسكو إلى توتنهام بمبلغ 14 مليون استرليني وفيردران كورليكا من مانشستر سيتي بمبلغ 8.5 جنيه استرليني.
    avatar
    علاء احدوش
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    ذكر عدد الرسائل : 1247
    العمر : 32
    المزاج : رايق
    المهنة :
    مزاجي :
    الهوايات :
    تاريخ التسجيل : 24/05/2008

    رد: مدينة مانشستر تخطف الأضواء في جلب اللاعبين

    مُساهمة من طرف علاء احدوش في السبت سبتمبر 06, 2008 7:18 am

    يلا بكلي حضرنا كاس العالم السنة الجاي


    _________________
    انا من قتلني قلبي،، ودمرتني مشاعري..
    ،،،،،،،،،،،،،؛؛؛؛؛؛؛؛،،،،،،،،،،،،،،،
    لو كان للحزن معنى آخر،، لكنت انا ذلك المعنى..
    ،،،،،،،،،،،،،،،؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛،،،،،،،،،،،،،،،،،


    يا أجمل وردة شفتها في أي مكان
    يا عقد ذهب على رقبة كل البنات عنوان
    يا أحلى أسم اتنطق على أي لسان
    يا حلم كنت أتمنى أشوفه من زمان
    يا الي في حياتي انتي أجمل انسان
    يا الي حبك اتغلغل في الروح وفي الوجدان
    من يوم قلبي حبك وانا مليش نسيان
    عمري يوم م انساكي،،
    شاهد علي رب الفاتحه والقرآن
    avatar
    abuarab
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    ذكر عدد الرسائل : 1345
    العمر : 31
    المزاج : كيفما تسير دمعة عيني
    المهنة :
    مزاجي :
    الهوايات :
    تاريخ التسجيل : 16/07/2008

    رد: مدينة مانشستر تخطف الأضواء في جلب اللاعبين

    مُساهمة من طرف abuarab في السبت سبتمبر 06, 2008 2:39 pm

    والله أمنية حياتي

    مشكور علاء

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 20, 2018 1:36 am