منتدى الاغاثة الطبية - صوريف

تأسست الإغاثة الطبية في صوريف مع بداية 2008 من نواة صغيرة من المتطوعين الصحيين الساعين لتلبية الاحتياجات الصحيةفي البلدة ....


    معلومه جميله جدا عن الملائكه التي تحيط بالانسان سبحان الله000000

    شاطر
    avatar
    sarab
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    ذكر عدد الرسائل : 764
    العمر : 32
    المزاج : عادي
    المهنة :
    مزاجي :
    الهوايات :
    تاريخ التسجيل : 31/08/2008

    معلومه جميله جدا عن الملائكه التي تحيط بالانسان سبحان الله000000

    مُساهمة من طرف sarab في الأحد سبتمبر 07, 2008 10:50 am

    معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان سبحان الله

    لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

    بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ،
    وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :

    قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول :
    تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :

    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك اليسار ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار
    اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ) حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر .

    ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .

    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس .

    و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالي جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن
    يلفظه تلقائيا .

    اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
    avatar
    RAYAN
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 237
    العمر : 27
    المزاج : ولا احلى
    الهوايات :
    تاريخ التسجيل : 07/07/2008

    رد: معلومه جميله جدا عن الملائكه التي تحيط بالانسان سبحان الله000000

    مُساهمة من طرف RAYAN في الإثنين سبتمبر 08, 2008 12:21 am

    سبحاااااااااان الله
    رحمة الله وااااسعة بعباده
    يالااارب اغفر لنا وارحمنا وانصرنا على القوم الكافرين وثبت اقدامنا يوم الدين
    avatar
    ابراهيموفتش صوريف
    نائب مدير
    نائب مدير

    ذكر عدد الرسائل : 3418
    العمر : 29
    الموقع : صوريف قلعه شمال الخليل
    المزاج : رايق لابعد الحدود
    المهنة :
    مزاجي :
    الهوايات :
    تاريخ التسجيل : 19/06/2008

    رد: معلومه جميله جدا عن الملائكه التي تحيط بالانسان سبحان الله000000

    مُساهمة من طرف ابراهيموفتش صوريف في الخميس أكتوبر 16, 2008 10:13 pm

    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك اليسار ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار
    اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له



    سبحــــــــــــان الله ما اعظـــــــــــــــم هذا الدين
    ان الله غفور رحيم وفي نفس الوقت ان الله شديد العقاب
    ارجعوا الى الله يا بشــــــــــــــر وذوقوا حلاوة هذا الدين

    يسلمووووووووووو يا سرااااااااااااب معلومات رائعه وحلووووووووة مثل يا طيب
    avatar
    sereen
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    انثى عدد الرسائل : 260
    المهنة :
    الهوايات :
    تاريخ التسجيل : 03/07/2008

    رد: معلومه جميله جدا عن الملائكه التي تحيط بالانسان سبحان الله000000

    مُساهمة من طرف sereen في الجمعة أكتوبر 24, 2008 7:49 pm

    السلام عليكم
    بارك الله فيك أخت سراب موضوع جميل جدا .....
    ومعلومات بالفعل تجعلنا نشعر بالخجل من انفسنا أمام ما وهبه ايانا رب العزة ...فرغم كل هذه النعم وكل ذلك التكفل والحماية للانسان حتى وهو نائم او قائم او او او ......ورغم كل هذا فان الناس تعصيه بالليل والنهار وربما نستهين ونستصغر خطايانا في اليوم والليلة , وقد قرأت مقولة أعجبتني تقول (لا تنظر إلى صغر المعصية ....لكن انظر إلى عظمة من تعصي ) !!!!!!
    أسأل الله أن يغفر لي ولكم ويرحمنا ويرحمكم فهو سميع مجيب الدعاء ...
    تقبلوا مروووري ...
    avatar
    حنظله
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    ذكر عدد الرسائل : 868
    العمر : 28
    الموقع : في الدنيا
    المزاج : مرح واحيانا متقلب بالعربي ميزاجي
    المهنة :
    الهوايات :
    تاريخ التسجيل : 12/02/2009

    رد: معلومه جميله جدا عن الملائكه التي تحيط بالانسان سبحان الله000000

    مُساهمة من طرف حنظله في الأحد مارس 01, 2009 1:50 pm

    يسلمو على الموضوع المفيد

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 19, 2018 1:10 am